بعد مُجَاهَرته بفرض “الأتاوة” على حكام الخليج ..ترامب يهدد الدول الداعمة لملف ترشيح المغرب لمونديال 2026.

0
174

                                                                                                                                   لم تمضي أيام على مجاهرته بفرض “الخاوة” أو الأتاوة” على دول الخليج خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الفرنسي “ماكرون”،وتبجحه بحماية عروش حكام هذه الدول، ولولا دعم بلاده لسقطت أنظمتهم خلال أسبوع واحد….عاد الرئيس الأمريكي من بوابته المفضلة “تويتر” ليطلق تهديدات لدول التي سوف تدعم ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 في مواجهة ملف بلده الولايات المتحدة و كندا والمكسيك.

ونشر ترامب تغريدة  قال من خلالها: “لقد قدمت الولايات المتحدة مشروعا قويا مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأمريكي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟”. 

وكان الملف المغربي قد حصل على دعم العديد من الدول الافريقية وغير الافريقية، خلال الأيام الأخيرة، من ضمنها فرنسا، وقطر، وفلسطين، وصربيا، وجمهورية الدومينيكان، وبلجيكا…التهديد الترامبي يتوقع أن يزيد ويتصاعد ،وسوف يستعين بحليفه السعودي من أجل انتزاع أصوات عربية،بعد اعلان آل الشيخ صراحة دعمه للملف الأمريكي بدعوى مرعاة المملكة لمصالحهــا،وقد جـــاء الرد المغربي سريعــا بسحب الملك محمد السادس ل 6 مقاتلات من طراز F16 من التحالف السعودي الذي ينفذ حملة عسكرية منذ 2015،أزهقت أرواح العشرات الآلاف من الأبريــاء في اليمن،تحت يافطة استعادة الشرعية.

اترك رداََ