العاهل السعودي يُهَاتِف الملك محمد السادس بشأن ايران.

0
89

                                                                                                                                  يومين بعد اعلان الربط قطع علاقاتهــا الدبلوماسية مع ايران وطرد سفيرهــا في الرباط،واصدار الجامعة العربية بيان يؤكد فيه دعمه للمملكة المغربية في كل الاجرءات التي تتخدهــا من أجل مجابهة التدخل الإيراني وتطاوله على سيادة المملكة وأمنه القومي،ذكرت وكالة الأنبــاء السعودية أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اتصل هاتفيــا بالملك محمد السادس واتفق معه على ضرورة تنسيق الجهود للتصدّي للتدخّل الإيراني بالمنطقة العربية.

وذكرت الوكالة أمس الخميس ،أن المَلكين اتفقا على “ضرورة توحيد المواقف، وتنسيق الجهود لمواجهة النزعة العدوانية للنظام الإيراني، وتدخلاته ووكلائه في شؤون الدول العربية، وسياساته الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار في العالم العربي”.

وأكد الملك سلمان على “وقوف السعودية حكومةً وشعباً مع المغرب الشقيق، تجاه كل ما يهدد أمنه واستقراره ووحدة أراضيه”، بحسب المصدر ذاته.

والثلاثاء، أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قطع بلاده علاقاتها مع طهران، وطلبها من سفير إيران مغادرة البلاد “بسبب علاقة بين حزب الله و(جبهة) البوليساريو”.

وأوضح أن سبب هذه الخطوة هو “انخراط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في علاقة مع البوليساريو، وتهديد ذلك لأمن البلاد واستقرارها”.

وكانت السعودية هي الأخرى، قد قطعت علاقاتها مع إيران، في يناير 2016، على خلفية اعتداءات تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، احتجاجًا على إعدام نمر باقر النمر، رجل الدين الشيعي السعودي، مع 46 مدانًا بالانتماء لـ”التنظيمات الإرهابية”.

اترك رداََ