الرباط تغلي بالوِزَرْ البيضاء والحناجر تصدح بشعــار “لا لتعاقد”(فيديو)

0
104

                                                                                                                                      كل الحناجر وبصوت واحد صدحت  اليوم في العاصمة الرباط بشعــار”لا لتعاقد” “لالتعاقد”في رسالة موجهة من الآلاف من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد الى الوزارة الوصية.

الآلاف من الأستاذة ومن كل أصقاع المغرب، نزلو الى شوارع الرباط احتجاجا على “تهرب” الوزارة الوصية عن ملفهم المطلبي، القاضي بإعادة النظر في نظام التعاقد في صيغته الحالية.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب الوزارة الوصية بإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم هذا التعاقد في الوظيفة العمومية، مع ضرورة التوفير الآني للضمانات الحقوقية.

وطالب الأساتذة وزارة التربية الوطنية بإصدار “مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين”، والذي تقول النقابات انه صدر بدون اشراك لها بصفتها الممثل الشرعي للشغيلة التعليمية.

ودعا متظاهرون في لافتات رفعوها إلى إدماج الأساتذة الذين يقولون ان الحكومة “فرضت عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية”، مع دون توفير الضمانات الحقوقية لمنع الشطط في استعمال السلطة.

التنسيق الثلاثي الذي دعا إلى هذه المسيرة، يتكون من ثلاث نقابات للتعليم وهي “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، أعلن على لسان ممثلين له أمام البرلمان، ان مسيرة اليوم، تعد بداية لبرنامج نضالي طويل.

المسيرة كانت ناجحة بكل المقاييس وهي رسالة الى الوزير أمزازي من أجل اعادة ترتيب أوراقه و النزول الى طاولة حوار مع المحتجين من أجل الوصول الى صيغة توافقية ترضي الطرفين.

اترك رداََ