معاقبة فريق اتحاد طنجة والوداد و الجيش بسبب سلوكيات جماهيرهــا.

0
92

                                                                                                                                             أصدرت اللجنة المركزية التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق مجموعة من الفرق، بينها اتحاد طنجة والوداد و الجيش الملكي.

وكشف بلاغ لجامعة الكرة أن اللجنة قضت بتغريم نادي اتحاد طنجة، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها في الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني برسم الجولة 29 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقضت اللجنة ذاتها بمعاقبة فريق اتحاد طنجة بإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لطنجة، خلال المباراة ذاتها، وذلك بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وغرمت اللجنة نفسها نادي الجيش الملكي، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي برسم الجولة 29 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع تسجيل حالة العود.

وقضت ذات اللجنة بفرض غرامة مالية قيمتها 25 ألف درهما على فريق الوداد الرياضي لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير برسم الجولة 28 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع تسجيل حالة العود

وقررت اللجنة تغريم نادي الوداد الرياضي، كذلك، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي برسم الجولة 29 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع تسجيل حالة العود.

يُشار الى أن المباراة التي عرفت تتويج فريق اتحاد طنجة بالبطولة الوطنية لأول مرة في تاريخه شهدت،موجة من الشغب صدرت عن الجمهور الضيف(المغرب التطواني) حيث أصيب عدد من رجال القوات المساعدة و تم اقتلاع العشرات من الكراسي ورميهــا باتجاه القوات العمومية ولم تتعلن السلطات عن حدوث أي عتقالات بعد نهاية المباراة.

 

اترك رداََ