هذا مصير أستاذ خريبكة بعد عرضه اليوم على النيابة العامة.

0
176

                                                                                                                               قضية أخرى تقسم الرأي العام التربوي الى قسمين،فهنــاك من يتعاطف مع تلميذة خريبكة المعنفة ويعتبر سلوك الأستاذ غير مبرر ولا يَمُت للقيم التربوية بأي شكل من الأشكال.وهناك من التمس العذر للأستاذ لكونه اسْتُفِز من قبل التلميذة التي قدفته بقطعة طبشور مع العلم أنه سبق توقيفهــا 15 يوم عن الدراسة سبب سوء السلوك.بين الرأيين يبقى القـــضــاء هو صاحب سلطة الفصل في النزلة بالرغم من أبعادهــا الأخلاقية والتربوية،حيث قررت النيابة العامة متابعة الأستاذ في حالة اعتقال واحالته على السجن  المحلي بخريبكة في انتظـــار عرضه على المحكمة يوم الخميس المقبل.

وكانت النيابة العامة قد مددت الحراسة النظرية في حق الأستاذ، قصد تعميق البحث والاستماع للشهود الذين حضروا الواقعة داخل القسم.

وأفادت مصادر اعلامية ، أنه تمت صباح اليوم، إحالة كل من أستاذ الرياضيات بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة، على أنظار نيابة العامة رفقة التلميذة المعنفة قصد الاستماع إليهما.

وفي المقابل، حضر عدد من الأساتذة والتلاميذ لمؤزارة الأستاذ، حيث نظموا وقفة إحتجاجية أمام المحكمة مطالبين بإطلاق سراحه، ومن جهة أخرى حضر عدد من الأشخاص يطالبون بتطبيق القانون ضد الأستاذ، معبرين عن تضامنهم مع التلميذة.

اترك رداََ