فيديو..بحارة من قلب باخرة لصيد الساحلي”نبيع كيلو سردين ب 2,5 درهم بالجملة ويجب أن يباع ب 7 دراهم للمستهلك.

0
135

                                                                                                                                                                                                                                                                         بعد اعلان شَرَائِح واسعة من المغاربة انطلاق حملة مقاطعة الأسماك بعد دخول مقاطعة ثلاثة منتجات أخرى شهرهــا الثاني ،توالت التصريحات من عدد من الفاعلين في القطــاع سواء جامعة غرف الصيد التي حملت المسؤولية للمضاربين أو غيرهــا من الجمعيات الأخرى التي أخلت مسؤوليتهـــا من الإرتفاع الصاروخي في الأسعــار بحلول شهر رمضان وحَمَلتْه للحكومة الغائبة في هذا المجال والتي تركت المستهلك عرضة لافتراس المضاربين …خرج بحـــار من قلب سفينة صيد ساحلي ليؤكد أن السردين يباع ب سعر 2,5 درهم للكيلو بالجملة ،فكيف يعقل أن يصل للمواطن ب 20 و 30 درهم؟ البحــار جزم أن البحــارة لا علاقة لهم بغلاء الأسعـــار وهم من الفئة المتضررة مثلهم مثل باقي المستهلكين المغاربة. 

البحـــار حمّل المسؤولية لجمعية حماية المستهلك،التي لا تقوم بدورهــا في حماية المستهلك وأقصي سعر يجب أن يباع به السردين هو 6 أو 7 دراهم على أكثر تقدير.

يشار الى أن الحكومة اليوم وعلى لسان الناطق الرسمي باسمهــا، أقَر بحصول ذالك وقال أن الأسعــار تتضاعف في بعض الأحيان 4 مرات عن السعر الحقيقي ،بسبب المضاربين ،و وعد بالعمل على حمل هذه الاشكالية. مع العلم أن هذه الوضعية ليست طارئة و إنمــا هي مكرسة منذ سننين في الأسواق المغربية والمواطن المغربي من يدفع الثمن ليغتني غيره وأثارهــا الرأي الرقمي المغربي في اطار نضالاته من وراء هاتفه النقال  وأجهزة الحاسوب لفرض وتحصيل حقوقه.

اترك رداََ