فيديو ..مهاجر افريقي غير شرعي ينقد طفل بطريقة بطولية والرئيس الفرنسي يمنحه الجنسية ويوظفه في المطافئ.

0
260

                                                                                                                                                                                                                                                                        سلوك بطولي يُنِم عن أحقية  أن ينضم لحاملي الجواز الأحمر الفرنسي وكفاءة الانضمام لجهــاز الإطفــاء فَخْر الأجهزة الوقائية في الجمهورية الفرنسية.

الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون استقبل اليوم الاثنين الشاب المالي ذو 22 ربيعــا “مامادو غاسما الذي قدم عمل بطولي بانقاده لطفل صغير من السقوط من الطابق الرابع في أحد أبنية العاصمة الفرنسية باريس،حيث منح الرئيس الجنسية الفرنسية للمهاجر الغير الشرعي و الذدي وصل قبل أشهر فقط الى فرنســــا حالمـــا بحياة جديدة،بل أكثر من ذالك فإن الرئيس أمر بتوظيفه في جهـــاز الإطفـــاء على اعتبار أن المهارات التي أبان عليهـــا الشاب في انقاد الطفل غير عادية ويتطلب استغلالهــا وظيفيـــا لخدمة المجتمع الفرنسي.

وكان غاساما ظهر في شريط فيديو انتشر، على وسائل الإعلام الفرنسية والغربية ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال عملية إنقاذ بطولية لطفل متدل من شرفة منزل واقع في الطبقة الرابعة من مبنى، شمالي العاصمة باريس.

وحسب الفيديو، كان الطفل قد انزلق عمليا من الشرفة وتمسك بطرفها، فيما كان يحاول رجل وامرأة من جيرانه عبثا انتشاله.

ولم يستغرق الأمر سوى ثوان معدودة، لكي يتسلق غاساما المبنى وينقذ الطفل من الموت، إذ أبعده عن حافة الشرفة إلى داخلها.

 وفي تعليقه على الأمر، قال غاساما، إنه تصرف من دون تفكير، مضيفا :”شاهدت الناس يصرخون والسيارات تطلق أبواقها، وتسلقت (المبنى) والحمد لله أنقذت الطفل”.

وعقب انتشار الفيديو، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمناشدات لتكريم الشاب، الذي هاتفته عمدة باريس، معربة عن شكرها لهذه الخطوة البطولية التي قام بها.

وأضافت المسؤولة الفرنسية، ناقلة عن المهاجر الأفريقي، “لقد شرح إلي أنه وصل من مالي قبل عدة أشهر حالما في بناء حياة جديدة”، مؤكدة “أن باريس ستكون حريصة على دعمه”.

اترك رداََ