لجنة “تاسك فورس” تُقصي ملف “موركو2026” و الفِيفَا توضح.

0
243

                                                                                                                                                                                                                                                                        تسريبات منذ أمس الأحد تؤكد اتجاه لجنة “تاسك فورس”نحو  اقصـــاء الملف المغربي من المرور الى مرحلة التصويت في مواجه الملك الأمريكي_الكندي_المكسكيكي لاحتضان مونديال 2026،وأرجعت التسريبات سبب الاقصــاء الى ضعف اللوجيستيك في خمسة مدن مغربية مرشحة لاحتضان المونديال.

الفيفا في شخص الناطق باسمهــا نفت نفيا قاطعــا صحة المعلومات،وقال الناطق الرسمي لمجلة medias24″ ، إن الفيفا ونائب الكاتب العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، زفونيمير بوبان، (عضو في لجنة التنقيط تاسك فورس)، يرفضون رفضا قاطعا كل هذه الشائعات”. 

وأضاف المتحدث ذاته، أنه سيتم نشر تقرير مفصل، مباشرة بعد الانتهاء من عملية التقييم، التي كانت قد أجرتها هذه اللجنة، من خلال زيارتها لعدد من المدن المغربية، ومدن الملف الثلاثي، المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.

التسريبات لم تصدر من صحف صفراء تبحت عن الإثارة ،بل من صحفيين مُقربين من الفيفا.وظهرت الأخبــار منذ أمس  الأحد  تؤكد أن زفونيمير بوبان، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والعضو البارز في لجة “تاسك فورس”هو من مزوّد صحفيين مقربين منه بهذه المعلومات  وشدد التسريب أن سبب الإقصــاء هو نقص اللوجيستيك في 5 مدن مغربية. أما وسائل اعلام مكسيكية فقالت أن سبب الاقصــاء سياسي دون تقديم مزيد من التوضيحات التي ستكون اللجنة مجبرة على تقديمهــا في حال تم تأكيد اقصـــاء الملف المغربي بعد أيام قليلة.

اترك رداََ