الحكومة ..”القضية ماشي ساهلة” تعليقا على تخلي شركة سنطرال عن منتجي الحليب ورفع أسعار الأعلاف.

0
193

                                                                                                                                        قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، “إن الحكومة تلقت طلبا من مجلس النواب لعقد إجتماع حول القرار الذي اتخذته شركة “سنطرال” والقاضي بتخفيض الإنتاج بـ 30 في المائة، حيث تمت إحالته أمس من أجل التفاعل مع الأمر”، وأكد أن الحكومة “تتابع القضية عن كثب وتدرس مختلف التطورات.

وأضاف الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أن القضية ليست سهلة، مشيرا إلى أن الحكومة لا يمكن لها، إلا أن تكون معنية بأوضاع المستهلك المغربي وأوضاع الفلاحين الصغار”.

وكانت شركة “سنطرال دانون” قد قررت منذ نهاية الأسبوع الماضي، تخفيض كمية الحليب التي تجمعها من الفلاحين الصغار بنسبة 30 في المائة، بالاضافة إلى استغنائها على عدد كبير من العاملين المؤقتين.

قضية أخرى طفت الى السطح، و تزيد من استفحال الأزمة ،وهو رفع أسعــار الأعلاف ،الأمر الذي اعتبره فلاحون من مسؤولية  وزير الفلاحة عزيز أخنوش ،إذ  نددت تعاونيات فلاحية  بالخطوة، التي أقدمت عليها شركات الأعلاف بزيادة 0.15 سنتيم في عز الأزمة.و تنظر هذه الجمعيات تدخل مباشر من الحكومة والوزارة الوصية من أجل السيطرة على هذه الزيادة في سعر الأعلاف و ارجاع الأمور الى نصابهــا ،و الاشراف على حسن سير انتاج الحليب بغض النظر عن المقاطعة التي أطلقهــا  الملايين من الشعب المغربي ضد علامة تجارية واحدة تستحود على أكثر من نصف السوق.

اترك رداََ