عاجل:سنطرال تخسر 15 مليار وفق بلاغ رسمي لها اليوم وتقدم هذه الأرقام.

0
224

                                                                                                                                                                                                                                                                        أفادت شركة سنطرال دانون،اليوم الاثنين 4 يونيو في بلاغ رسمي لها انها تتوقع خسائر ب 15 مليار سنتيم، بعد حملة المقاطعة التي استهدفت منتجاتها منذ 20 أبريل الماضي.

وأعلنت الشركة ، أنها تتوقع انخفاضا في رقم معاملاتها وأرباحها، في النصف الأول من السنة الجارية 2018 ، مما سيؤثر على مستوى نشاطها السنوي ككل.

وأوضحت Centrale Danone ، أنه منذ بداية حركة المقاطعة في 20 أبريل ، لوحظ انخفاض في نشاطها، مسجلة تراجعا في في رقم المعاملات الموحد بحوالي 50٪”.

وتتوقع الشركة أن تسجل انخفاضا في مبيعاتها بحوالي 20٪ في النصف الأول من العام 2018، اي ما يناهز تراجعا ب150 مليون درهم (15 مليار سنتيم)، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وذكرت الشركة،  ان بناء على هذا التراجع قررت في 29 ماي الماضي، تخفيض مشترياتها من الحليب من الفلاحين بنسبة 30 ٪ ووضع حد للعقود المؤقتة ذات المدة القصير.

يشار الى أن تعامل الشركة مع المقاطعين منذ البداية اتسم بالفوقية وبخطاب، كأننــا نعيش في “مملكة الموز”،حيث وصف أحد مسؤوليهــا المقاطعين “بالخونة”،وهو ما جر على العلامة التجارية المزيد من النقمة والعزم على تشديد المقاطعة،كمــا أن أعضـــاء في الحكومة ساهمو في تأزيم أوضاع  الشركة بعد خرجاتهم التي كالو فيهـــا الإهانات لشعب المغربي ،وهو الأمر الذي أوصل الحملة الى أوجهـــا وتمخضت عنهــا النتائج التي اعترفت بهـــا الشركة اليوم.

اترك رداََ