فيديو..رونار يستبعد ثلاثة لاعبين من قائمته ويشرح الدوافع وراء اختياراته.

0
96

                                                                                                                                                                                                                                                                         بعد قراره اسقاط ثلاثة لاعبين جدد من تشكيلته النهائية التي تقلصت الى 23 لاعب اليوم،خرج الناخب الوطني هيرفي رونار ليوضح حيثيات هذا القرار والأسباب التقنية التي دفعته لاستبعاد اللاعب بدر بانون.

رونار في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قال“كل شيء له بالتأكيد تفسير منطقي، في بعض الأحيان قد يثير القرار استياء هذا العنصر أو ذاك، لكن بالنسبة إليه المصلحة العامة للمنتخب فوق كل شيء”.

وبخصوص إسقاط بدر بانون من القائمة النهائية للأسود، أوضح رونار: ” أول خطوة كانت إعلان الخبر بشكل مباشر للاعبين المستبعدين، وهو الأمر الأول الذي يجب فعله بدلا من عقد اجتماع بحضور الجميع، كما حرصنا أن نفعل سابقاً”.

وأوضح: “بالنسبة لبانون، كان لدي خيار الاعتماد على يوسف أيت بناصر، كمدافع مركزي أيضا، واخترت الإبقاء على 3 لاعبين بالخط الدفاعي، إنه خيار وذلك من أجل الاستفادة من مهاجم إضافي، ويتعلق الأمر بيوسف النصري، الذي قدم معسكرا جيدا، وبذل جهدا كبيرا خلال الشهور الأخيرة، إنه لاعب شاب ومتأكد بأنه يستطيع أن يقدم الإضافة، وروح القتالية التي يتميز بها”.

وشدد المتحدث ذاته، بأن الفترة ما بين 4 و14 يونيو، يمكن خلالها المناداة على أي لاعب خارج القائمة النهائية، في حالة إصابات مفاجئة، لذا فالباب لازال مفتوحا أمام االعناصر الوطنية التي يمكنها اللحاق بالأسود قبل ساعات من كأس العالم، روسيا 2018.

وأردف رونار قائلاً:”دائما نسمع بقصص جميلة بالبطولات الكروية الكبرى للاعبين يتم استدعاؤهم في الثانية الأخيرة، ويتحولون لنجوم هاته المنافسة، دائما أذكر المجموعة بالحفاظ على الأمل والإيجابية”.

وأبدى رونار ارتياحه للأجواء العامة داخل معسكر الأسود، معلقاً: “أنا هنا ألاحظ وأرى كل ما يحدث، أريد أن أشكر الجميع بالأطقم المكلفة بالمنتخب الوطني، إنهم يشتغلون ويضعون خبرتهم لخدمة النخبة الوطنية وتقديم كل شيء لتمر الاستعدادات للمونديال بالشكل المطلوب”.

رونار ناشد العشاق و المشجعين المغاربة بالوقوف وراء الأسود في روسيا وتقديم الدعم ومن المؤكد أنهــا ستمر (النخبة)من أوقات صعبة تحتاج فيها الى هذا الدعم، وبالرغم من القيمة الكبيرة للمنافسين فالمغرب يحتفظ بكامل حظوظه وسيقاتل من أجلهــا.

اترك رداََ