أنباء عن تفعيل الفصل 47 من الدستور في حق الوزير لحسن الداودي.

0
528

                                                                                                                                  ينص الفصل 47 من الدستور، على أن “لرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة”، كما ينص على أن “لرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر، من أعضاء الحكومة، بناء على استقالتهم الفردية أو الجماعية”.

هذا الفصل قد يُفعل من قبل رئيس الحكومة في الساعات القادمة في حق الوزير لحسن الداودي،الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة،بعد سلوك غير مفهود أمس بانضمامه لعمال سنطرال المحتجين على تسريحهم وعرفت الوقفة رفع شعارات تطالب برحيل الحكومة وسط حضور الوزير، وتعتبر هذه النازلة سابقة في تاريخ الحكومات المغربية المتعاقبة بل حتى حكومات العالم.

تسريبات صحفية متواثرة، أكدت أن رئيس الحكومة استقبل قبل قليل،بمقر رئاسة الحكومة بالمشور، لحسن الداودي، على خلفية مشاركته في احتجاجات عمال “سنطرال” ورجح أكثر من مصدر، أن يكون لحسن الداودي، عبر للعثماني عن رغبته في تقديم طلب إلى الملك قصد إعفائه، من المنصب الوزاري.

ويرتقب أن تعرف الساعات المقبلة تطورات متسارعة بخصوص النازلة التي حركت الرأي العام الرقمي بالمملكة اليوم ، حيث ستعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لقاء استثنائيا، كما سيجتمع أيضا زعماء الأغلبية الحكومية، مساء اليوم.

 

 

 

اترك رداََ