الملف الأمريكي متقدم على المغربي ب 6 أصوات وهذه لائحة الدول التي أعلنت دعمها للملفين.

0
163

                                                                                                                                                                                                                                                                             4 أيام تفصلنــا عن موعد التوصيت على الملف الذي سوف يظفر بشرف تنظيم كأس العام 2026 والذي سيعرف مشاركة 48 دولة بدل 32 للمرة الأولى في تاريخ اللعبة. مع بداية العد التنازلي هناك دول أعلنت صراحة دعمها أحد الملفين وهناك أخرى لا زالت تلتزم الصمت الى حين موعد التصويت.جريدة نيويورك تايمز، قامت بنشر تقرير مفصل عن الدول التي أعلنت رسميا بدعمها لأحد الملفين، وكذلك الدول التي قدمت فقط وعود بدعم أحد الملفين.

وفي تفاصيل التقرير المنشور، أمس الجمعة8-6-2018، فقد قامت 23 دولة بالإعلان رسميا عن دعمها لملف الترشيح الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك، وهي كل من أفغانستان، الأرجنتين، بليز، بوليفيا، البرازيل، الشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، الإكوادور، السالفادور، جراندا، الهندوراس، جاميكا، ليبيريا، ناميبيا، نيكاراغوا، بانما، البراغواي، البيرو، السعودية، فينيزويلا، والموزمبيق.

 أما الدول التي أعلنت دعمها للملف المغربي والتي عددها 17 دولة فتوجد كل من الجزائر، أنغولا، بلجيكا، الكاميرون، مصر، فرنسا، غامبيا، غينيا بيساو، كينيا، لبنان، اللوكسمبرغ، مينامار، فلسطين، قطر، روسيا، صربيا، ودولة سيشيل الإفريقية.

وبخصوص الدول التي قدمت فقط وعود بدعم الملف الأمريكي توجد غواتيمالا، والدول التي وعدت بدعم الملف المغربي توجد كل من أنتيغا وبربودا، بوتسوانا، الدومينيكان، نيجيريا، جنوب إفريقيا، جزر كيت ونيفيو، جزر يان لوسيا، تونس، وأوغاندا.

فيما لم يحسم 157 اتحاد كروي، إلى حد الآن، موقفه بخصوص أي من الملفين الذي سيقوم بالتصويت عليه يوم 13 يونيو الجاري بروسيا.

اترك رداََ