عاجل:المغرب يخسر تنظيم كأس العالم 2026 و كل دول الخليج طعنت المغرب في الضَهر وموقف الجزائر مُشرف.

0
389

                                                                                                                                   بعد خسارة المغرب تنظيم مونديال 2026، يبقى العنوان الأبرز التي يمكن نُوَطِئَ  به هذه التجربة هو البيت الشعري القائل “وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً …عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ”. نعم 11 دولة عربية غدرت بالمغرب في التوصيت النهائي اليوم بموسكو وحصد المغرب تأييد 65 صوتــا من أصل 207 في ما فاز الملف الثلاثي ب 134 صوت.

وقدم المسؤولون عن ملف ترشح المغرب وأيضا الثلاثي الأمريكي المشترك، عرضا أمام الإتحادات الـ 203 المؤهلة للتصويت بمؤتمر الفيفا الـ68 الذي أجري بموسكو، حيث دافع الطرفين عن ملفيهما، بالكشف عن مميزات ونقاط قوة كل واحد.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد أكد خلال اجتماعه في العاصمة الروسية، موسكو، الأحد، الموافقة رسميا على مرور ملفي المغرب والثلاثي الأمريكي، إلى المرحلة الأخيرة، بعد أن كشفت لجنة “تاسك فورس”، ا تأهيل الملف المغربي، للمرحلة النهائية بعد أن تحصل على الحد الأدنى من التنقيط.

في ما يلي لائحة الدول التي صوتت للمغرب:

ألبانيا، الجزائر، أنغولا، الكاميرون، كولومبيا، الكونغو، بيلاروسيا، بلجيكا، البرازيل، بروناي، بوركينافاسو، بوروندي، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، تشاد، الصين الشعبية، الصين تاي بيه، جزر القمر، الكونغو، الكونغو الديموقراطية، الكوت ديفوار، جيبوتي، مصر، غينيا الإستوائية، إيريتيريا، إستونيا، إتيوبيا، فرنسا، الغابون، غامبيا، غينيا بيساو، إيطاليا، كازاخستان، كوريا الشمالية، كينيا، ليبيا، لوكسمبورغ، مدغشقر، ماكماو، مالاوي، مونتنيفغرو، هولندا، النيجر، نيجيريا، باكستان، ساوتومي وبرينسيبي، سلوفينيا، جنوب السودان، فلسطين، قطر رواندا، السينيغال، صربيا، السيشل، سلوفاكيا، الصومال، السودان، سوازيلاندا، سوريا، طاداكستان، تانزانيا، الطوغو، تونس، تركيا، أوغندا، اليمن، زامبيا.

اترك رداََ