سابقة :لبنان وغينيا تكذبان الفيفا ويقولان أنهما صوتا للملف المغربي .

0
197

                                                                                                                                         في مفاجئة تعتبر مدوية وغير متوقعة،خرج الاتحاد اللبناني و الغيني الكوناكري ،ليأكدان أنهمـــا صوتا للملف المغربي ،وليس الثلاثي الأمريكي_الكندي_المكسيكي ،والذي فاز بشرف الاستضافة بفارق كبير من الأصوات عن الملف المغربي .

اعلان الاتحادين اللبناني والغيني يخالف تماما ما أعلنته الفيفيا عن طريق ملحقهــا الاعلامي،ويثير الشكوك حول شفافية ونزاهة التصويت الالكتروني،بعد تصويت كافة الاتحادات للمرة الأولى بدل اللجنة التنفيذية.

تأكيد الاتحاد اللبناني جاء على لسان، جهاد الشحف، أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم،  في تصريحات خاصة لـ Football Lebanon، والذي قال فيه إن ” هناك شيئ خاطئ لبنان صوت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026″، كما عبر عن استغرابه لما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة الفيفا، الذي أكد أن هذا البلد صوت لصالح الملف المشترك لأميركا والمكسيك وكندا.

من جانبه، نفى أنطوني ساوري، رئيس اتحاد غينيا كوناكري لكرة القدم، أن يكون قد صوت لصالح الملف الثلاثي، وقال في تصريح لصحيفة “www.guinee7.com” ” هذا الأمر غير ممكن، لا يمكننا أن نصوت ضد المغرب، هناك مشكل واضح في طريقة التصويت الإلكتروني، عدد كبير من الدول اشتكت من هذا الأمر”.

يشار الى أن الملف الأمريكي فاز ب 134 صوت مقابل 65 للمغرب التي خدلته دول الخليج بالإضافة الى العراق و لبنان والأردن ناهيك عن تحريض السعودية 23 اتحاد آسيوي لتصويت ضد الملف المغربي .

اترك رداََ