مقاطعة موازين .. اكتضاض في منطقة VIP و شبه فراغ في منطقة الفابور لحفل “البِيفُور”(فيديو).

0
354

                                                                                                                                        17 سنة منذ انطلاق مهرجان موازين،لأول مرة يقام حفل” ما قبل موازينbefore”رغبة من المنظمين في جس نبض الشارع المغربي الذي نادى بمقاطعة هذا المهرجان المثير للجدل لجهة الأموال المخصصة له (8 ملايير) و مصادرهــا والأجور الخيالية التي تدفع لفنانين.

حفل ما قبل موازين أمس الثلاثــاء  وحضوره الجماهيري الباهت ،قد يعتبره المقاطعون نجاح لحملتهم،حيث كان لافــــتاً  وجود شريحتين من الحاضرين الأولى وهي المُخَصصة ل VIP  (تذاكر ودعوات..) وهي كانت ممتلئة كالعادة، بالنظر الى طبيعة الحاضرين والثقل الذي مارسته اللجنة المنظمة من أجل أن تكون هذه المنطقة” FULL” ،لدخول لاحقـــا في لعبة الفيديوهات والصور لتكسير نفس المقاطعة .والمنطقة المَجَانية والتي كانت شبه فارغة حيث نشر نشطــاء مقاطع فيديو تظهر تواجد مكثف جدا للقوات العمومية التي شكلت الشريحة الأكبر الحاضرة في  ليلة أمس.

وشارك في حفل “لو بيفور before ” كل من ميتر جيمس المقيم بشكل شبه  دائم في مراكش ، ودادجو، أمينوكس، وإيهاب أمير، وبهاوي زهير، وبيغفلو وأولي، ولالجيرينو، ألونزو، وأيضا أمير، ونايسترو، ناسي، روميو إلفيس، وآخرون د.

الى ذالك أكد النشطــاء  الذين أطلقوا حملة مقاطعة مهرجان موازين أن مبادرتهم عرفت نجاحا كبيرا وهو ما تجلى يوم أمس من خلال الحضور الجماهيري الباهت للسهرات القبلية التي نظمتها مؤسسة مغرب الثقافات “بيفور موازين”.

وأضاف عدد كبير منهم، أن المنظمين وللتغطية على فشلهم شرعوا في ترويج فيديوهات وصور قديمة ومفبركة تظهر جمهورا غقيرا في بعض المنصات، وهو ما تكذبه فيديوهات البث المباشر التي كانت منتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وأكد المقاطعون أيضا أن مغرب الثقافات قامت بتحريك المؤسسات الإعلامية المستفيدة من هذا “الريع” من أجل الترويج لصورها المغلوطة وفي مقدمتها وكالة المغرب العربي للأنباء وقنوات القطب العمومي، مشددين على أن كل ذلك لن يثنيهم عن مواصلة مقاطعة مهرجان يبذر فيه المال العام.

اترك رداََ