بتعليمات من العبادي العراق ينفذ 12 حكم اعدام في حق دواعش.

0
123

                                                                                                                                نفذت السلطات العراقية حكم الإعدام، أمس الخميس، بحق 12 “إرهابيا مدانا”، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الجمعة.

وأوضح البيان أنه “بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 12 إرهابيا مدانا يوم الخميس من الذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية”.

وأورد البيان أن العبادي أمر بـ”إنزال القصاص العادل فورا بالإرهابيين المحكومين بالإعدام والذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية”. والأحكام القطعية هي التي رُفِضَ فيها الاستئناف، وصَادقت عليها رئاسة الجمهورية.

وقال العبادي خلال اجتماع في قيادة العمليات المشتركة بحضور وزيري الداخلية والدفاع، إن “قواتنا الأمنية والعسكرية ستقتص بقوة من الخلايا الإرهابية”، لافتا إلى أنه “يوم أمس شهد ضربة ناجحة على خمسة مواقع إرهابية أدت إلى القضاء على أعداد كبيرة من الدواعش”. وحكمت محاكم بغداد منذ بداية العام الحالي، على أكثر من 300 من المسلحين الأجانب بالإعدام أو السجن مدى الحياة، غالبيتهم نساء من تركيا وجمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق.

وحذر خبراء من وجود خلايا تختبئ في مناطق صحراوية، خصوصا عند الحدود مع سوريا-(صحراء التنف )، أو في جبال حمرين وصحراء العظيم، حيث يصعب على القوات العراقية فرض سيطرتها، مما يثير المخاوف من عودة المسلحين.

اترك رداََ