اعتقال كوثر فال احدى المشتكيات ببوعشرين في بلجيكا بتهمة التجسس.

0
602

                                                                                                                                     أفادت وسائل إعلام بلجيكية بأن مواطنة مغربية  تدعى كوثر فال، محتجزة في  في مركز للإعتقال في بلجيكا في انتظار ترحيلها إلى المغرب.

وأورد الموقع الرسمي للإذاعة والتلفزة البلجيكية باللغة الفرنسية، أن السلطات البلجيكية سحبت من المواطنة المغربية كوثر فال (31 سنة)  تأشيرتها لأنها متهمة بالتجسس لصالح بلدها المغرب.

ونقل الموقع البلجيكي عن وكالة “بلكا” للأنباء، أنه تم إلقاء القبض على المواطنة المغربية لحظة نزولها إلى المطار “لأنها تمثل خطرًا على الأمن القومي” البلجيكي”..

وحسب نفس المصادر فإن المواطنة المغربية المحتجزة تصف نفسها بأنها سيدة أعمال ورئيسة للعديد من المنظمات، بما في ذلك مؤسسة إعلامية إفريقية.

وطبقا بما جاء في رسالة بعثت بها المواطنة المغربية “بلكا” البلجيكية، فإنها اعتقلت للمرة الأولى في 29 مايو، عندما هبطت للتو في مطار “شارلروا” ببركسل، وقامت قوات الأمن البلجيكية بسحب تأشيرتها لأنها متهمة بالتجسس لأجهزة المخابرات المغربية.

ونقلت نفس المصادر الإعلامية البلجيكية عن “مكتب الأجانب” أن المرأة المغربية معتقلة بناء على طلب أمن الدولة. وبما أن سحب تأشيرتها يستند إلى مذكرة سرية من أمن الدولة، لذلك كان من الصعب تبرير قرار السحب.

ونقلت ذات المصادر متحدث باسم مكتب الأجانب قوله: “انها محتجزة الان على اساس بٌند آخر يُفيد بأنها تتواد بطريقة غير قانونية فوق التراب البلجيكي لأنها تمثل تهديدا للامن القومي” وأضاف ذات المتحدث “من المهم أن نعيدها الى المغرب في اقرب وقت ممكن”.

يذكر أن إسم كوثر فال ذٌكر في ملف الصحافي توفيق بوعشرين، المتابع، قيد الاعتقال، بتهم  التحرش والاغتصاب والاتجار في البشر.

وورد إسم كوثر في ملف الصحفي، مؤسس “أخبا اليوم”، كمشتكية تزعم تعرضها للتحرش والاغتصاب،ولم يعرف ما إذا كانت قد حضرت جلسة المواجهة مع توفيق بوعشرين على غرار باقي المشتكيات أم أنهــــا تخلفت عن ذالك.

اترك رداََ