جمارك طنجة تصادر سلاح وخراطيش وبدلة عسكرية لدى فرنسي من اصول صحراوية.

0
202

                                                                                                                                        تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسطي، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، من حجز لوجستيك شبه عسكري،بعد عملية تفتيش دقيقة خضعت لها سيارة مهاجر مغربي_فرنسي يقيم في باريس.

 العملية التي تمت بمنطقة مراقبة السيارات الخفيفة بالقرب من رصيف رسو البواخر بميناء المسافرين، تمت بتنسيق مع وحدة الكلاب المدربة التابعة للأمن الوطني والتي تقوم منذ مدة برفقة عناصر الجمارك بمراقبة وتفتيش جميع السيارات القادمة من الخارج بذات المنطقة.

مصادر اعلامية متطابقة أكدت أن عملية التفتيش التي خضعت لهــا سيارة خفيفة تجر “كرفان “ويقودهـــا المشتبه فيه “ا.ب” المزداد سنة 1987 والحامل للجنسية الفرنسية والمقيم بمدينة باريس والذي ينحدر من مدينة كلميم بوابة الصحراء المغربية، مكنت من مصادرة سلاح عبارة عن بندقية صيد ناهيك عن عدد من الخراطيش والتي عمل على دسها بإحكام على مستوى صندوق يحمله في عربته المجرورة caravane.

المصالح الجمركية بذات المنطقة حجزت سكينا من الحجم الكبير واغراض اخرى بينها بدلة عسكرية، وقد سلمت المشتبه فيه للمصالح الامنية العاملة بالمنطقة الامنية لطنجة المتوسط.

افادت المشتبه في الأولية تشير الى نيته استعمال السلاح والخراطيش في الصيد، غير أن علامات الاستفهام تبقى حول أسباب التخزين المحكم لجميع المعدات المصادرة سواء بندقية الصيد أو الخراطيش و حتى السكين من الحجم الكبير و البدلة العسكرية.

هذا و المتوقع أن تربط السلطات المغربية اتصالا مع نظيرتهــا في فرنسا،من أجل التوصل بمعلومات أمنية وافية عن المشتبه فيه و على ضوء ذالك قد يتم التعامل مع القضية.

اترك رداََ