السلطات الأمنية الإيطالية تعتقل عنصر مبحوث عنه من قبل المغرب يفترض أنه من خلية بلعيرج.

0
112

                                                                                                                                    وسائل الاعلام الإيطالية هذا الصباح ونقلا عن مصادر أمنية،تأكد اعتقالهــــا لشخص بلجيكي من أصول مغربية يدعى لحبيب المحمودي،مبحوث عنه دوليـــا بموجب مذكرة  صادرة عن السلطات المغربية، إذ يُفْترض أن المحمودي عضو في خلية بلعيرج المحكوم عليه بالمؤبد في المغرب وهو أيضا بلجيكي من أصول مغربية.

وسائل الاعلام الايطالية  كشف أن وحدة الكاربينيري أوقفت شخص يبلغ من العمر 65 سنة،وذلك عندما كان يتناول فطوره الصباحي بأحد الفنادق المطلة على بحيرة إيزيو ببلدة سارنيكو، ضواحي مدينة بيرغامو شمالي البلد.
ولم يبد الموقوف أية مقاومة عند تدخل الأمن لاعتقاله، وفق ما ذكرته عدة وسائل إعلام إيطالية مسموعة مرئية ومكتوبة.
وجاء اعتقال المحمودي بالصدفة، فبعد إجراء روتيني يفرضه القانون و تقوم به الفنادق يقضي بإرسال لائحة الزبناء كل ليلة للأمن، توصلت مصالح الأمن بقائمة ضيوف فندق “سيبينو”، و شرعت في التحري عن أفرادها، وعندما عمقت بحثها بتنسيق مع الأنتربول، توصلت إلى كونه الشخص المطلوب لدى السلطات المغربية.
وحل المحمودي بمدينة بيرغامو أول أمس الخميس، لقضاء عطلته بإيطاليا رفقة زوجته الجزائرية، والتحقا بمغربية من معارفهما ثم توجها للفندق وكانا يستعدان للذهاب لمنطقة پوليا السياحية بجنوب البلد.
ويشتبه في كون المبحوث عنه عضو في شبكة بلعيرج المقبوض عليه سنة 2008، وبأنه متورط في تصفية رئيس مركز إسلامي ونائبه ببروكسيل إضافة إلى موظف مصري كان يشتغل بسفارة المملكة العربية السعودية بعاصمة الإتحاد الأوروبي، ويفترض أن ذلك حدث ما بين سنوات 1990 و 2000.
وتم إيداع المطلوب سجن بيرغامو في انتظاربدأ مسطرة طويلة من أجل التسليم ،قد تتدخل فيهـــا السلطات البلجيكية على اعتبـــار أن المحمودي بلجيكي الجنسية ويجب موافقة بلده من أجل تسليمه للمغرب،إذا لم يتدخل القضــــاء البلجيكي للعرقلة، كما فعل القضــاء الهولندي في قضية البرلماني الريفي السابق سعيد شعو.

اترك رداََ