فيديو..لارم تلغي 13 رحلة جديدة و مغاربة المهجر يحتجون ويرفعون شعار “بغينا نمشيو” من مطار مدريد.

0
224

                                                                                                                                   لا زالت الصراع المحتدم  بين مدير شركة لارام و الربابنة ،يرخي بضلاله على زبائن هذه الشركة التي تعرف اضطراب كبير في الرحلات ،بتأجيل البعض و إلغــاء البعض الآخر،حيت وصلت خسائر الشركة الى 5 مليــارات ،وفق مجلة “جون أفريك”التي أكدت أن “لارام” عوضت 11 آلف تذكرة في الأيام الماضية بعد إلغـــاء العشرات من الرحلات الى وجهات مختلفة.

ويخوض الربابنة، العاملون في شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، منذ يوم الأربعاء الماضي، إضرابا عن العمل بسبب رفض الشركة الاستجابة لملفهم المطلبي المتمثل في الزيادة في الأجور 2 مليون سنتيم لربان الرئيسي، و مليون ونصف سنتيم للمساعد ،ثم تحسين ظروف العمل، وهو ما يرفضه المدير لتصل الأمور الى طريق مسدود، يدفع ثمنه زبائن هذه الشركة من مختلف أنحــاء العالم خصوصــا أن الحركة الملاحية في ذروتهـــا خلال الصيف.

ارتباطـــا بهذا الاضطراب خاض عدد من المواطنين المغاربة اضرابــا في مطار مدريد رافعين شعــار”بغينــا نمشيو”بعد تأخر طائرتهم ليومين كاملين دون أن تقدم لهم إدارة الشركة أي تبرير أو توضيح حول تأخر الإقلاع بعد القدوم من أحد الوجهات في اتجاه المغرب لتنزل اضطراريا في مدريد، واكتفت الشركة  بإخبارهم بين الفينة والأخرى أن الطائرة على وشك الإقلاع.

يشار الى أن لارام ألغت أمس الاتنين 13 رحلة الى وجهات مختلفة ويرجح الغــاء عدد آخر من الرحلات كل يوم مع غياب أي أفق للحل.

 

اترك رداََ