عائشة الخطابي تأكد توسطهــا لمعتقلي الريف لدى الملك لتمكينهم من عفو.

0
596

                                                                                                                                                                                                                                                                         أكدت عائشة الخطابي، ابنة المقاوم عبد الكريم الخطابي، أنها توسطت لمعتقلي الريف لدى الملك محمد السادس، نافية في نفس الوقت أن تكون قد سلمته لائحة معينة، أثناء استقباله لها، يوم أمس الاثنين، بالقصر الملكي “مرشان” بطنجة، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش.

وقالت نجلة الخطابي، في حديثها لـزميلة ”اليوم24″، إنها “توسطت لفائدة معتقلي الحراك، لكنها لم تسلم لائحة المعتقلين للملك”.

وأوضحت “كنت قد أرسلت رسالة للملك، من أجل العفو عن المعتقلين، وأنوي أن أرسلها مرة ثانية، من أجل نفس السبب”.وأفادت “أتمنى أن يتم الاستجابة إلى طلبي، وأن يعفو الملك على المعتقلين”.

وفي المقابل، عبرت عائشة الخطابي عن فرحها الشديد باستقبالها من طرف الملك محمد السادس، وقالت “أنا سعيدة جدا، كان حدثا كبيرا بالنسبة لي..”.

يشار الى أن نجلة المقاوم الكبير عبد الكريم الخطابي كانت أول المهنئين لجلالته عند جلوسه على العرش قبل 19 سنة وكانت حينهــا وشقيقهــا في مصر حيث دُفن جثمان والدهــا رمز المقاومة الريفية والمغربية، وعادت من هناك للمغرب لتهنئة جلالته ،وقد يكون لعائشة الخطابي دور محتمل في الافراج عن معتقلي الريف ويرجح الجميع هذه الخطوة بعد انصرام المرحلة الاستئنافية من محاكمة نشطـــاء الحراك المحكومين بين سنة و 20 سنة.

اترك رداََ