وزير الصحة يعلن رفض استقالة طبيب الفقراء”الشافعي عبر منبر اعلامي” و الأخير يرد “طريقتك غير لبقة”.

0
307

                                                                                                                                     بعد أن شغلت قضية الطبيب المغربي “الشافعي” الرأي العام الوطني  و منابر اعلامية دولية،خرج وزير الصحة أنس الدكالي ليعطي موقفه حول الاستقالة التي قدمهـــا الطبيب في الأيام المنصرمة،حيت أكد في تصريح لموقع “horizon Tv”أنه رفض هذه الاستقالة  و  أردف معللا السبب “أن “المغرب يحتاج لأمثال الدكتور الشافعي ولن نقبل باستقالته، وقضية خلافه مع المندوب الصحي تبقى بين يدي القضاء ولا يحق لأحد التدخل في قضية لدى القضاء”.

اعلان رفض الاستقالة عن طريق منبر اعلامي وليس مراسلة رسمية، أثارت حفيظة الطبيب الذي رد فورا بالقول أن طريقة الوزير في اعلان الرفض “غير لبقة”فمن المفروض، حسب الشافعي، أن تتم مراسلته بشكل مباشر، حسب ما يقتضي ذلك السلم الإداري والمساطر الإدارية.

وأضاف الدكتور الشافعي في تصريح لزميلة “اليوم24” أن الوزير، ربما، لا يعلم تفاصيل الخلاف الذي وصل إلى المحكمة الابتدائية بتزنيت، والذي قال الوزير إنه بين الدكتور الشافعي والمندوب الإقليمي للصحة، في حين أن الخلاف بين الطبيب ورئيسه المباشر مدير المستشفى الإقليمي بتزنيت.

وقال الشافعي، في تصريحه، إن الوزير تجاهل مشكلته أثناء تواجده في مدينة تزنيت، الأمر الذي يزيده إصرار على التشبث باستقالته من قطاع الصحة العمومية، وأنه سيسلك جميع الدروب القانونية التي ستحقق مبتغاه.

اترك رداََ