مذكرة للجماعات الترابية بمنع بيع الأضاحي في المحلات التجارية بالمدن.

0
616

                                                                                        استقبلت الجماعات الترابية، الأسبوع الماضي، مذكرة عمومية تؤطر عملية تنظيم بيع أكباش العيد لهذه السنة، خصوصا وسط المدن،بعد أن ضلت رهينة الفوضى و العشوائية على مستوى أماكن العرض في السنوات المنصرمة، وهو الأمر الذي قد يسهل عملية عرض أضاحي يشتبه في عملية تعليفهــا وغير خاضعة لمراقبة السلطات الوصية.

المذكرة المعممة الأسبوع الماضي و التي بدأ تفعيلهـا على أرض الواقع من قبل القواد و الباشاوات باشراف بمتابعة من عمال المدن،تمنع عملية بيع الأضاحي في المحلات التجارية وسط الأحييـــاء السكنية،وفي مقابل ذلك سيتم تخصيص أسواق في الضواحي القريبة من المدن لبيع، وشراء الأضاحي.

المذكرة تتضمن أيضــا، نصائح موجهة إلى المواطنين بعدم اقتناء أضاحي العيد من الفلاحيين، غير الموثوق فيهم، والتأكد من وجود ترقيم يثبت في أذن الأضحية، الذي يدل على أنها خاضعة للمراقبة الطبية من طرف المصالح المختصة في وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وفي السياق ذاته، نشرت الجماعات الترابية، يوم أمس الثلاثاء، في الأحياء، والشوارع الرسمية، إعلانات تتضمن إخطارا للعموم  باقتناء الأضاحي من الأسواق في الضواحي، باعتبارها منظمة، وتخضع لمراقبة من طرف مصالح الوزارة الوصية عن القطاع.

اترك رداََ