مديرية الأمن تأكد اعتقال شرطيين واحد برتبة ضابط بتهمة الرشوة بعد تصويرهــا في فيديو.

0
93

                                                                                                                                    علم لدى ولاية أمن الدار البيضاء أنه جرى مساء أمس الخميس، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع موظفي شرطة، أحدهما برتبة ضابط أمن والثاني مقدم شرطة رئيس، وذلك للإشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالإرتشاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد تعاملت بجدية مع مقطع فيديو تم تداوله صباح نفس اليوم عبر تطبيقات التراسل الفوري، يتضمن وقائع يشتبه أن لها صلة بتلقي طاقم سيارة للشرطة لمبلغ مالي من سائق سيارة لنقل البضائع، وفتحت بحثا مكن من تحديد هوية المعنيين بالأمر، اللذين تم إخضاعهما لبحث قضائي قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

وأضاف البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية، في وقت أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيفهما عن العمل، وذلك في انتظار نتائج البحث القضائي من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حقهما.

المديرية العامةن دأبت على التفاعل الفوري مع أي فيديو يوثق أي مخالفة من أي نوع ،يرتكبهــا موظفي الأمن وهم يزاولون مهامهم الوظيفية ،وذالك من أجل تخليق السلك و اظهــار الحزم وترسيخ الفلسفة الأمنية القائمة على خدمة الأمن للمواطن والقرب منه،وهذه الرسالة لا زال البعض في هذا السلك لم يستوعبهــا أو لم يستسغهـــا لكن “لي حْصَل كَيْوَدي”.

اترك رداََ