اعتقال المواطن الذي تبادل اللكمات مع أطقم طبية في مستشفى الجديدة بالرغم من وفاه ابنته(فيديو).

0
294

                                                                                                                                       دعا مكتب فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان في الجديدة إلى وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، في الساعة الحادية عشرة زوالا، أمام المحكمة الابتدائية، للمطالبة بإطلاق سراح والد قاصر توفيت في المستشفى الإقليمي في المدينة نفسها.

وفي تفاصيل القضية، أفادت الرابطة المغربية، أمس الأربعاء، أن الطفلة (ف.ق) توفيت، بعد حوالي أسبوع من دخولها إلى المستشفى، ما تسبب في احتقان بين الأسرة، وإحدى المنظفات، إذ انتهى الأمر باعتقال الأب، وتقديمه أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الجددة، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال.

الحادثة تم تصويرهــا من قبل أحد الممرضات حيت دخل الأب في حالة هستيرية ،داخل غرفة الأنعاش ،وظهر وهو يتبادل اللكمات مع حراس الأمن الخاصين ،و بعض الممرضات و المنظفات وهو الأمر الذي انتهى بقدوم الشرطة و تحرير محضر للمواطن الذي توفيت ابنته  التي ظهرت في الفيديو وهو تعاني من أوجاع وتصرخ و هو الأمر الذي لم تحمله الوالد.

 الرابطة التمست من القضــاء،إنصاف عائلة الهالكة، التي تعيش حالة نفسية صعبة نتيجة وفاة ابنتها في ظروف غامضة، واعتقال رب الأسرة نتيجة ما أسموه بـ”شكاية كيدية” للتغطية على تعرضه للإهانة، والإعتداء من طرف عاملة النظافة، مطالبين أيضا بفتح تحقيق حول أسباب، وملابسات الوفاة، وترتيب الجزاء على المتسببين فيها.

اترك رداََ