الحُوثِي في رسالة للمغرب”لامُبَرر لِقَتْلِكُم لنـــا”و “السعودية صَانعة الإرهاب”.

0
719

                                                                                                                                                                                                                                                                        في رسالة مؤثرة ،موجهة الى دول التحالف العربي بقيادة السعودية و الذي يستهدف الشعب اليمني و مقدراته البشرية و الاقتصادية و المالية ،منذ ثلاثة سنوات ،بذريعة استعادة الشرعية التي يُفترض أن يُحددهــا الشعب اليمني بانتخابات حرة ونزيهة ،وليس بصواريخ آل سعود و آل نهيان ذات الصناعة الأمريكية الإسرائيلية ..خرجت جماعة أنصــار الله المعروفة باسم “الحوثي” بدعوة تحمل رسائل الى كل من يهمه الأمر.

الجماعة طلبت من المغرب الاعلان رسميا الانسحاب من هذا التحالف،بعد أن أصبح التواجد مجرد شكليــــا،بُعَيْد سحب المغرب لسِرب من طائراته التي كانت تشارك في العمليات. وقال “محمد علي الحوثي”القيادي في الجماعة في بيان أصدره، اليوم الخميس، بمناسبة مرور عامين على تسليم اللجنة الثورية العليا، التي يرأسها، مهام السلطة إلى المجلس السياسي الأعلى، أن “عدم قبول دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها للهدنة، يؤكد أنهم صانعو الإرهاب، وتجار حروب، وهو ما نتج بتدميرهم للشعب اليمني، وارتكابهم مجازر حرب يومية”.

وحمل الحوثي “السعودية، وأمريكا، وتحالفهما مسؤولية تدمير الجانب المالي لليمن، وإيقاف المرتبات، وزعزعة الاستقرار للقوة الشرائية لدى المواطن اليمني”، مشيرا إلى أن دول العدوان تصدر الموت للشعب اليمني عسكريا، واقتصاديا، وبشتى الوسائل، وما يقومون به من تدمير العملة، لا يشمل أشخاصا محددين، وإنما الشعب اليمني بكامله.

 ووجه القيادي الحوثي شكره إلى الدول، التي انسحبت من التحالف، معتبرا كل انسحاب منه خسارة سياسية عسكرية له، داعيا كلا “من باكستان، والمغرب إلى عدم التَهَيُب من إعلان الانسحاب، وأنه لا يوجد أي مبرر لبقائها في قتل الشعب اليمني ومساندة الإجرام عليه”.

يشار الى أن اليمن صوتت لصالح ترشيح المغرب استضافة كأس العام 2026 الى جانب سوريـــا ،قطر ، سلطنة عمان و الجزائر في الوقت التي خَذلتنــا دول كانت تعتبر شقيقة وصديقة مثل السعودية و الإمارات و الكويت و الأردن.

اترك رداََ