فضيحة مدوية”دبلوم المَاسْتر في فاس بأربعة مليون سنتيم(تسجيل صوتي).

0
170

                                                                                                                                   أعلن خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح تحقيق بخصوص تسجيل صوتي، تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يتعلق بسمسرة بين شخصين للولوج إلى مسلك ماستر قانون المنازعات العمومية بجامعة فاس، والحصول على ديبلوم الماستر بميزة حسن جدا.

وأكد الصمدي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أنه “حرصا على صيانة سمعة الجامعة المغربية بمختلف مكوناتها وحماية لمصداقية شهاداتها، فقد تم إحالة الملف على المصالح المختصة بالوزارة لإجراء تحقيق في الموضوع، من أجل اتخاذ ما يلزم من قرارات”.

واهتزت فاس على وقع انتشار التسجيل الصوتي الذي يؤكد المتاجرة بسلك الماستر مقابل 4 ملايين سنتيم، حيث وعد السمسار  حسب التسجيل الذي اطلع عليه “اليوم 24″، الطالب المعني باجتياز جميع مراحل التسجيل، بدون صعوبات كما يضمن له النجاح والحصول على الماستر بامتياز.

وحسب التسجيل الصوتي، فقد سبق أن استفاد من هذا العرض 35 طالبا، ولم تتبق إلا خمسة مقاعد، حيث طالب “السمسار” الذي يدعى يوسف، من الطالب الإسراع للاستفادة من هذا العرض المغري.

موقع طابو ميديـــا وصل الى معلومات أخرى قبل يومين ،تأكد أن أستاذ في جامعة ضهر المهراز بفاس عرض النجاح في الماستر على طالب بمبلغ مليونين فقط،وعرض تخفيض المبلغ في حال قام الطالب بجلب طلبة آخرين، وهو الأمر الذي أكده لنا والد الطالب الذي يعمل سائق طاكسي أجرة صغيرة في مدينة فاس،وأفاد “أن ابنه الأكبر حصل على الدكتوراة من انجلترا بميزة حسن” فكيف له أن يقبل هذا الابتزاز وهو يدرك أن ابنه يستحق دبلوم الماستر دون أي مقابل.

اترك رداََ