أعتقال “أجودان” في الدرك بعد كمين محكم وهو يتلقي رشوة من مواطن.

0
673

                                                                                                                                   من الجديد الرقم الأخضر التابع لنيابة العامة يطيح بموظف عمومي وهذه المرة في مؤسسة الدرك الملكي،حيث تم اعتقال دركي برتبة”أجودان” وهو يهم بتلقي رشوة بقيمة 500 درهم ،بالمركز الترابي للدرك الملكي بكيسر بتراب إقليم سطات.

 اعتقال المتهم (أجودان)  جاء بعدما اتصل مواطن بالرقم الأخضر لرئاسة النيابة العامة بالرباط وبلّغ عن عملية المساومة التي تعرض لها، وتم ترتيب خطة للإطاحة به في تكتم تام.

وباشرت رئاسة النيابة العامة بالرباط على مستوى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بسطات، تنفيذ الخطة المتفق عليها، بتصوير المبلغ النقدي وأرقامه التسلسلية وتكلف  نائب القائد الجهوي بالانتقال رفقة عناصر من الفصيلة القضائية.

وظل الجميع يراقبون تحركات الضحية الذي ولج في الموعد الذي ضربه مع الدركي، عصر أمس الثلاثاء، وما أن سلمه الضحية مبلغ الرشوة حتى تدخل الدركيون الذين قاموا بتصفيده واقتياده نحو مقر الفصيلة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، من أجل  الاستماع إليه في محضر رسمي و تقديمه أمام العدالة في حالة اعتقال.

الاطاحة بالدركي،جــاء بعد يوم واحد من اعتقال موظف شرطة برتبة ضابط أيضــا في مارتيل بتهمة تلقي رشوة بقيمة 1000 درهم من أجل معالجة شكاية سوء جوار للمشتكي،كمــا أطاح رقم النيابة العامة الجديد بأطبــــاء وموظفين في قطاعات مختلفة غير أن الواضح أن الرسالة لم تصل بعد الى أن من يعنيه الأمر. وتقويم سلوك الموظف العمومي يلزمه الآلاف من الضحايـــا حتى يُستوعب الدرس.

اترك رداََ