مندوبية السجون تردّ على ناصر الزفزافي وتقدم روايتها حول أسباب اعلانه الاضراب عن العام.

0
861

                                                                                                                                    أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء أنها ستظل حريصة على فرض النظام داخل المؤسسة وعلى توفير ظروف اعتقال مطابقة للقانون لجميع النزلاء. وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “إدعاء دخول أحد المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام”، أنها تفاعلت مع طلب النزلاء المعتقلين على خلفية هاته الأحداث الذين رغبوا في تجميعهم بحي واحد، وذلك بعد أن تمكنت من إفراغ جناح جماعي بالحي الذي يأويهم.

لكن إدارة المؤسسة، يضيف البيان، “تفاجأت حين تلبية الطلب المذكور بمطالبة بعض هؤلاء النزلاء بإرجاع معتقل آخر على خلفية نفس الأحداث تم ترحيله تأديبيا وبشكل مؤقت إلى مؤسسة سجنية أخرى على إثر ارتكابه مخالفة تتمثل في إثارة البلبلة والفوضى بقاعة الزيارة وبزنزانته لما رفضت الإدارة الاستجابة إلى طلبه الرامي إلى السماح بزيارته من طرف أحد الأشخاص الذي لا تربطه به أية صلة قرابة”.

وأضاف المصدر ذاته أن الإدارة تفاجأت أيضا بـ”طلب بعضهم إيواءهم بغرف انفرادية في تناقض تام مع طلبهم الأول”، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام، “مما يدل على أن الأهداف الكامنة وراء هذه السلوكات لا تمت بصلة بظروف اعتقالهم بالمؤسسة”.

اترك رداََ