ليبيــا تهدد الجزائر بشن حرب ضدهـــا والأخيرة تطلب مهلة 7 أيام(فيديو).

0
306

                                                                                                                                                                                                                                                                         اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الشخصية العسكرية الأبرز في ليبيــا ،منذ سقوط نظام العقيد معمر القدافي عقب ثورة 2011،يهدد الجزائر بشن حرب ضدهــا ،متهمــا إياهــا باستغلال الأوضاع الأمنية في البلاد لتوغل عسكريـــا داخل الأراضي الليبية.

وقال حفتر وفق ما نقلته قناة الجزئرة القطرية،إن السلطات الجزائرية اعتذرت وأخبرته أن دخول قوات تابعة لها إلى ليبيا عمل فردي سينتهي في غضون أسبوع.

وعبر اللواء الليبي عن غضبه التام تجاه الجزائر، معتبرا أن ما قامت به هو عمل غير مقبول بين الإخوة، سيما أنها أبانت عن نيتها في استغلال ما يحدث في ليبيا لأغراض سياسية.

الغريب في كلام حفتر هو قوله أن السلطات الجزائرية ،شكرته عل إبلاغهــا بذالك ،وكأنهــا لم تكن تدري أن جزء من قواتهــا توغلت نحو الأراضي الليبية، ممــا يطرح السؤال حول من يدير الأمور حقيقة في الجزائر هل قائد الجيش “القايد صالح” الذي دخل في لعبة تصفية الخصوم في المؤسسة العسكرية ،أم عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه” سعيد”و المنظومة التابعة له؟ وهل تَوَغُل “القايد صالح” في ليبيـــا رسالة منه لقصر المُرَادية ،مفادهــا أن الجيش يأتمر بأمره وله كامل الصلاحيات و السلطة لسيطرة على مفاصل الدولة في حال تقرر التضحية به على غرار الجنرال طُرْطَاق و التوفيق و آخرون؟ أم أنه اتفاق مسبق  بين القايد صالح و الرئاسة ،لتصدير الغليان الداخلي حول ترشيح بوتفليقة “الرئيس المحنط” لولاية خامسة؟

اترك رداََ