إسبانيا تبلغ “فيفا” رغبتها في تقديم ملف مشترك مع المغرب والبرتغال لاحتضان كأس العالم 2030.

0
321

                                                                                                                                أكدت إسبانيا، اليوم الأربعاء، رسميا، رغبتها في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، كما طرحت  على الاتحاد الدولي للعبة، أيضا فكرة تقديم ملف مشترك مع المغرب والبرتغال، في أول ملف يجمع بين قارتين مختلفتين. 

وحسب تقارير صحفية، إسبانية وبرايطانية، اليوم، فإن رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أكدا خلال اجتماعهما، مع رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو، رغبة بلادهم في الترشج لاستضافة “مونديال” 2030، سواء بشكل منفرد أو في ملف مشترك مع المغرب والبرتغال.

المصادر نفسها، أكدت أن إنفانتينو، يفضل المقترح الثاني، والمتمثل في ملف مشترك، وهو الأمر نفسه الذي تحبذه اسبانيا من أجل مضاعفة الحظوظ، وتوسيع هامش المساندين في القارتين الإفريقية والأوروبية.

وتسعى إسبانيا إلى استضافة “المونديال” للمرة الثانية في تاريخها، بعد نسخة سنة 1982، بينما البرتغال في حال ما انضمت للتخالف “المتوسطي”، فستسعى لتنظيم هذا الحدث للمرة الأولى في تاريخها، فيما سيحقق المغرب رقما قياسيا، إن تم إعداد هذا الملف، باعتباره أكثر بلدان العالم محاولة من أجل استضافة “المونديال”، وستكون المحاولة السادسة، بعد 5 محاولات سابقة، كان آخرها ملف “مونديال” 2026. يشار الى أن المنافسة ستكون قوية مع الملف  البريطاني و ملف أسيوي مشترك آخر يجمع كلا من الكوريتين الشمالية والجنوبية واليابان والصين.

اترك رداََ