10 دراهم روشارج تَجُر قاضيــا لتأديب.

0
1056

                                                                                                                                                                                                                                                                         ذكرت مصادر اعلامية متطابقة،أن من بين القضاة الخمسة الذين تم الاستماع لهم من قبل المفتشية العامة  بالمجلس  الأعلى للسلطة القضائية، قاض كتب على فيسبوك في انتقاد لتأخر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في التواصل مع القضاة عبر موقعه الالكتروني ، “غادي نسيفط ليهم 10 دراهم كونيكسيون”. وأشارت المصادر إلى أن تلك التدوينة تحمل نوعا من الاستهزاء بمؤسسة دستورية، وهو ما استوجب الاستماع إلى كاتبها.

ولم تخف مصادر جريدة “الصباح” التي نشرت الخبر في عدد نهاية الأسبوع، أن مثل هاته التدوينات، وإن لم تكن الغاية منها الإساءة بشكل مباشر، إلا أن نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي من شأنه المس بالجسم القضائي بشكل عام والمجلس الأعلى للسلطة القضائية على وجه الخصوص.

يشار الى ان المفتشية استمعت قبل أيام الى خمسة قضاة بمختلف درجاتهم يزاولون عملهم بعدد من محاكم المملكة ويتعلق الأمر بكل من 

 عبدالرزاق الجباري، الكاتب العام لـ”نادي قضاة المغرب” والقاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، وأنس أحرار، عضو المكتب التنفيذي للجمعية نفسها، والمستشار بمحكمة الاستئناف في تطوان، وفتح الله الحمداني، الناشط في نادي القضاة أيضا، والقاضي بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وعفيف البقالي، القاضي بالمحكمة الابتدائية بالعيون، ثم فتيح كمال، المستشار بمحكمة الاستئناف بمدينة تازة.

اترك رداََ