فيديو..مظاهرة على شواطئ مارتيل تحت شعار “الشعب يريد الحركة فابور”بعد أن صَدّت البحرية “فونتوم” كان بصدد أن نقلِهم لضفة الأخرى.

0
1000

                                                                                                                                    لم يسبق لشواطئ المملكة أن عاشت لحظات من التشويق بنكهة المأساة و الحسرة على شباب هذا الوطن وهم في انتظـــار قارب للموت ليقلهم الى ضفة الأحلام الموعودة،كمــا عاشه شاطئ مارتيل أمس السبت ،حيت تجمهر المئات من الشباب  ينتظرون زورق من نوع “فونتوم”تسربت الأخبـــار انه يريد نقلهم  مجانـــا الى السواحل الاسبانية.

التجمهر رافقته مظاهرة رفعت شعارات تطالب بالحريك من قبيل “الشعب يريد الحركة فابور”الشعب يريد الحريك” و”الهجرة الهجرة إلى إسبانيا”.

في المقابل اجتمع عدد من المواطنين قرب “كورنيش” المدينة، لتوثيق الواقعة، مستغربين الطريقة التي تجمهر بها عدد من الشباب ينتظرون قدوم “زودياك” كي يُقلهم بشكل سري و”مجاني” إلى الضفة الأخرى.

وبث عدد من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات توثق لحظة تجمع العشرات من الشباب والمراهقين والفتيات، بالشاطئ، في منتصف ليلة أمس السبت.

وحسب شهود عيان، أنه في الوقت الذي اقترب فيه زورق الـ“فانتوم”، من الشاطئ كي يحمل الشباب المتجمهر، قامت قوات الدرك البحري بالتصدي له، الشيء الذي دفعه للعودة إلى المياه الدولية، في انتظار القيام بمحاولة أخرى.

وشهدت مدن الشمال، مؤخرا، “استنفارا أمنيا” بعد تزايد ظاهرة الزوارق التي تحط في شواطئ الواجهة المتوسطية، محاولة أن تقل الشباب الراغبين في الهجرة عبر البحر إلى الضفة الأخرى.

اترك رداََ