وارزازات ..صاحب محل يُرْدي لص قتيلا بعد محاولة سرقته.(صور)

0
581

                                                                                                                                  حي وادي الذهب بمدينة ورزازات،كان على موعد اليوم الخميس مع جريمة قتل وصفت بالدفاع عن النفس ،راح ضحيتهــا شاب في العشريينيات من العمر حاول سرقة صاحب محل ،فما كان من الأخير سوى غرس سكين في صدر السارق سقط على إثرهــا فورا قتيلا.

مصادر محلية أفادت أن صاحب المحل حاول الدفاع عن نفسه أمام محاولة سلبه أمواله، فوجه عدد من الطعنات الى صدر المهاجم،عجلت بوفاته فوراً.

وبحسب نفس المصادر، وفور علمها بالحادث، انتقلت العناصر الأمنية إلى عين المكان، لمعاينة مكان الحادث، وعملت على توقيف صاحب المحل، و اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة رهن اشارة البحث، فيما تم نقل جثمان الشاب إلى مستودع الأموات قصد انجاز التشريح الطبي.

يشار الآ أن القضــاء المغربي لا يطق التشريع المتعلق بالدفاع عن النفس ويبقى من شبه المستحيل اقرار هذا الفصل حتى لو قتل السارق داخل البيت،وقد راجت العشرات من قضايــا القتل دفاعــا عن النفس في المحاكم المغربية وعوقب الجناة ب 5 سنوات عل أقل تقدير و وصلت بعض الأحكام الأخرى لعشرين سنة ،ومنهــا قضية أسرة ،قتلت لص داخل بيتهــا وتحججت هيئة الحكم برفض دَفْعُ الدفاع عن النفس لكون الأسرة ،كان فيهــا عدد من الأشخاص بما يكفي لسيطرة على المعتدي دون ما الحاجة الى قتله.

اترك رداََ