الشقيري يجعل البيجيدي مسخرة الفيسبوكيين بعد وصفه الوزير يتيم بالعالم الرباني وزواجه من سَافرة رسالة دعوية.

0
2176

                                                                                                                                               أحمد الشقيري الديني ،عضو المجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية،يجعل حزبه مسخرة مواقع التواصل الاجتماعي ،بسبب الطريقة السمجة التي وظف بهــا الدين لدفاع عن زميله في الحزب الوزير يتيم الذي قرر التخلي عن زوجته التي تقاسمت معه الحلوة والمُرَة على مدار عقود بمدلكة قدميه من عمر أحفاده ،كما يقول الغاضبون من سلوك هذا الوزير. الشقيري قال في تدوينة جلبت السخرية على أيديولوجة الحزب وتوظيفهم المريب لدين في كل منعرج _قال_أن تكون شخصية عمومية محل انتقاد بسبب تحولات في الحياة الخاصة، فأمر طبيعي في عصرنا، فالرئيس الفرنسي ساركوزي لما طلق زوجته خمسة أشهر بعد انتخابه رئيسا لدولة الحريات الفردية، وارتباطه بزوجة ثانية لم ينج من زوبعة إعلامية، وإشاعات لاحقته، لكن الواقع لم يتغير وقبل المجتمع الفرنسي في النهاية بالأمر الواقع..!”.

 وزاد الشقيري مدافعا عن يتيم: “إننا في عصر آخر، ولسنا في عصر أمير المؤمنين سيدنا عمر رضي الله عنه الذي طلق” وتزوج دون أن يثير ذلك انتباه أحد..!”.

وتابع الشقيري مباركا خطوة الوزير، “الأستاذ يتيم قبل أن يكون سياسيا أو نقابيا، فهو مثقف وعالم رباني لن يظلم طليقته، وإذا صح أن زوجته الحالية غير محجبة ففي ذلك رسائل سياسية ودعوية لا تخفى على ذي بصيرة..”.

وذهب الشقيري في تدوينة ثانية، دفاعا عن رفيقه في نفس الحزب، إلى اعتبار أن الحجاب لم يعد معيارا للتدين كما كان من قبل.

رواد مواقع التواصل ومنذ تفجر قصة الوزير يتم وصوره رفقة مدلكة قدميه التي أصبحت خطيبته دفعو في اتجاه لوم هذا الوزير أخلاقيـــا، وليس شرعيــا، وأفاد البعض “كيف يمكن لشخص تنكر لزوجة عاشرته عقود أن يفي بوعود لمن انتخبه ،فإن لم يكن فيه خير لزوجته فكيف يكون فيه خير لمن انتخبه وصوت عليه؟؟

اترك رداََ