بعد اعتصام فوق سطح وزارة الحقاوي لأيام طلبا للعيش الكريم وفاة مكفوف من حاملي الشهادات بعد السقوط من السطح …و الوزارة توضح

0
167

                                                                                                                                      أفاد بلاغ لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، مساء أمس  الأحد، عن وفاة أحد أفراد مجموعة المكفوفين المعتصمين بسطح بناية الوزارة بعد سقوطه منه.

وأوضح البلاغ، أنه “تم نقل الفقيد، تغمده الله برحمته، مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا”.

وتابعت الوزارة أنه “تم فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة”؛ معربة عن عميق الحزن والأسف على هذا الحادث الأليم.

في المقابل اعتبرت التنسيقية الوطنية للمكفوفين من حاملي الشهادات أن وفاة زميلهم صابر الحلوي هو مسؤولية الدولة وبشكل خاص لوزارة الأسرة والتضامن.

ورفض المكفوفون في تصريحات اعلامية  وصف الحلوي بأنه “منتحر” مؤكدين انه رفقة مجموعته جاؤوا للمطالبة بحقهم في التوظيف بما يضمن لهم العيش الكريم.

وأكد أحد افراد التنسيقية ان بسيمة الحقاوي الوزيرة الوصية على القطاع قد تحدت المعتصمين بمبنى الوزارة، بالقول انها امرأة حديدية وأن استمرار الاعتصام لا يخيفها.

صورة صابر المكفوف الذي توفي فوق سطح وزارة الحقاوي
صورة صابر المكفوف الذي توفي فوق سطح وزارة الحقاوي

 

 

 

 

اترك رداََ