الملك يغادر مراكش غاضبا و اجتماع وزاري غداً الأربعــاء في الرباط.

0
1034

                                                                                                                                      من المقرر أن يترأس الملك محمد السادس، غداً الأربعاء 10 أكتوبر بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، وفق مصادر اعلامية متطابقة. ومن المنتظر أن يسبق هذا المجلس الوزاري، الذي سيشارك فيه مستشارو الملك ووزراء العثماني، مجلس للحكومة الذي سيعقد صباح الأربعاء، حيث سيتدارس المجلس ،مشروع قانون المالية لعام 2019، إضافة إلى سن مرسوم يكرس اهتماما أساسيا بالشؤون الاجتماعية، بما في ذلك التعليم، الصحة، التوظيف، والمقاولات المتوسطة والصغيرة.

وفقا للمصادر، فسيصادق مجلس الوزراء على التوجهات الملكية في ميزانية الدولة واعتماد الخطوط الرئيسية لمشروع قانون المالية لعام 2019.
هذا وقد غادر الملك محمد السادس مدينة مراكش الحمراء،في حال غضب شديد وفق مصادر مطلعة،بعد وقوف جلالته شخصيــا ،على تعثر عدد من المشاريع التي أعطى انطلاقتهــا قبل 4 سنوات.

وحسب ذات المصادر، فإن الملك،رفض تدشين مشاريع كما كان مبرمجا في أجندة الزيارة ، مما جعل النوم يفارق أعين كبار مسؤولي المدينة الحمراء في انتظار عقاب وشيك.هذا ومن المنتظر أن تطيح الغضبة الملكية الجديدة بعدد من المشرفين المباشرين على المشاريع التي عرفت تعثرات و اختلالات في الانجاز على غرار مشروع الحسيمة منارة المتوسط.

 

اترك رداََ