صحيفة تركية تكشف أسمــاء الخلية السعودية التي نفذت اغتيال الصحفي خاشقجي من بينهم ضابط مختص في التشريح.

0
1159

                                                                                                                                       تفاصيل خطيرة تلك التي كشف الاعلام التركي النقاب عنهــا  نقلا عن مصادر أمنية تركية و التي تتجه في خانة تأكيد تعرض الصحفي السعودي جمال خاشقجي للاغتال عن طريق خلية سعودية مكونة من 15 شخص حضورو الى اسطنبول بالتزامن مع وجود خاشقجي في القنصلية ودخلو إليهــا و غادروهــا في نفس اليوم على متن طائرتين خاصتين واحدة اتجهت نحو الإمارات و الأخرى الى القاهرة.

وأوردت الصحيفة صور جميع أعضاء الفريق وتحركاتهم بالتفصيل خلال الساعات التي قضوها في تركيا بدءا من مطار اسطنبول ورجوعا إليه تزامنا مع اليوم الذي دخل فيه خاشقجي إلى قنصلية بلاده في المدينة دون أن يظهر له أثر بعدها.

Screenshot_20181010-00260تاا

مصادر أخرى فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص أعضاء الفريق تزكي الرواية حول اغتيال خاشقجي، حيث ذكرت أن أحد العناصر الـ15 ضابط مختص في التشريح ، ويعمل مدير الطب الشرعي بالأدلة الجنائية بالأمن العام السعودي ويدعى العقيد دكتور صلاح الطبيقي، وفق ما نقله الإعلامي المصري أنس حسن.

15

وكانت قضية خاشقجي قد تفجرت الأسبوع الماضي حينما أبدت خطيبته التركية قلقها حول مصيره ، بعد أن انتظرت لساعات خروجه من مبنى القنصلية دون جدوى.

وفي وقت لاحق كشفت وكالة رويترز نقلا عن مصادر تركية أن خاشقجي قد تعرض للإغتيال داخل مبنى القنصلية وجرى نقل جثته خارجها، وهو الأمر الذي نفته السلطات السعودية مؤكدة أن الصحافي المعارض خرج بعد 20 دقيقة من دخوله إلى المبنى.

الضغوط الدولية على الرياض تسارعت في الساعات الماضية و صدرت مواقف من أغلب دول العالم بما فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي طالب السعودية بفتح تحقيق و الكشف عن مصير الصحفي خاشقجي بعد تعرضه لضغط من قبل أعضــاء بارزين في الكونغرس لوحو بالتصويت على وقف امداد السعودية بالسلاح في حربهــا ضد الحوثي في حال رفضت الكشف عن مصير الصحفي المختفي لحدود اللحضة دون أن تصدر نتائج التحقيق الرسمية من قبل المدعي العام التركي الذي كلف بحل اللغز قبل لايومين فقط.

اترك رداََ