عاجل…التلميذة المغربية مريم أمجون تظفر بجائزة “القراءة العربي”على حساب 300 آلف مشارك و تربح 150 مليون في الإمارات.(فيديو).

0
148

                                                                                                                                 شعلة مضيئة و وسام على صدر كل طفل مغربي،و انجاز غير مسبوق حققته التلميذة المغربية مريم لحسن أمجون” التي تُوِجَت بجائزة “تحدي القراءة العربي” في الإمارات العربية المتحدة على حساب 300 آلف مشارك ينتمون الى 3842 مؤسسة تعليمية.

التلميذة أمجون فازت بجائزة مالية مقدرة ب 150 آلف دولار أي ما يناهز 148 مليون سنتيم مغربي. المُسَابقة بلغت دورتهــا الثالثة تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آلِ مكتوم، الذي ظهر في حفل التتويج و هو يمسح دموع التلميذة أمجون “بالشماخ” الذي يوضع على رأسه في موقف لا يخلو من اختلاط دموع الفرح و الاعتزاز بالتلميذة مريم أمجون التي شرفت المغرب و تلاميذ المغرب.

التلميذة المغربية، مريم أمجون، البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تدرس في المستوى الابتدائي، تعتبر أصغر مشاركة في المسابقة، إذ تمكنت من البلوغ إلى مراحلها النهائية والظفر بلقب المسابقة في دوتهــا الثالثة و ظهرت العائلة في نقل مباشر من المغرب و هو يبكون فرحــا بعد اعلات مريم فائزة بالمسابقة.

اترك رداََ