الملك يتصل بالطفلة مريم أمجون وقال لها “كنهنيك أبنتي على هذا الفوز”.

0
123

                                                                                                                                                                                                                                                                          مباشرة بعد إعلان فوز ممثلة المغرب،التلميذة  مريم لحسن أمجون، بلقب مسابقة “تحدي القراءة العربي”،في الإمارات  تلقت المتوجة في ليلة “أوبرا دبي”، مكالمة هاتفية من الملك محمد السادس، ووزير التربية الوطنية والبحث العلمي والتعليم العالي، سعيد أمزازي.

وفي هذا السياق، كشف لحسن أمجون، والد المتوجة بلقب تحدي القراءة العربي، أن الملك هنأ ابنته مريم، وقال لها “كنهنيك بنيتي على هذا الفوز”، مضيفا أن الملك عبر عن فرحته لإحراز مريم لقب الدورة، وأنه هذا ما يريده من أقرانها وقريناتها.

وحول اتصال ملك المغرب بمريم أمجون، أوضح الأب، الذي يعمل مدرسا للفلسفة في تيسة، أنه مباشرة بعد إعلان فوزها، اتصل سفير المملكة في دبي بالوزير الوصي، هذا الأخير اتصل بالديوان الملكي، ليتم التنسيق لاستقبال مكالمة عاهل البلاد، الذي تواصل مع مريم وهنأها على إنجازها.

التلميذة المغربية البالغة 9 سنوات تفوقت على أزيد 300.000 من أقارنهــا من التلميذات و وصلت لنهايات في نسختهــا الثالثة في أبو ضبي و فازت ب جائزة مالية مقدرة ب 150 آلف دولار أمريكي، وكانت مريم أصغر مشاركة في هذه المسابقة وصرحت لوسائل اعلام أنهــا قرأت أزيد من 200 كتاب ،و يلزمهــا ساعة واحدة فقط في كثير من الأحيان لاتمام قراءة كتاب واحد.

اترك رداََ