تطورات مثيرة في قضية الماستر مقابل المال..اعتقال أستاذ جامعي و متابعة أستاذة في حالة سراح.

0
318

                                                                                                                              قَضِيَة الماستر مقابل المال التي هزت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس،تأخد أبعـــاد جديد بعد اكمال الضابطة القضائية تحقيقاتهــا في الملف وتقديمهــا للقضـــاء الجالس أستاذ و أستاذة جامعية و موظف و باحث جامعي.

مصادر مقربة من الملف أكدت أن قاضي التحقيق باستئنافية فاس “محمد طويلب “أمر باعتقال الأستاذ الجامعي “ع.ح” على خلفية تورطه في قضية الاتجار في الشهادات الجامعية العليا،حيت كانت الأدلة قوية على هذا التورط جعلت قاضي التحقيق يرفض السراح بكفالة مالية.

وطالب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس بالتحقيق مع الأستاذ الجامعي المعتقل ، بتهمة الإرتشاء واستغلال النفوذ، وتوبع  أيضــا على خلفية الملف ثلاثة  أطرأخرى  في حالة سراح، وهم أستاذة جامعية، وموظف بإدارة الجامعة، والباحث الجامعي (ذ.ع).
وقررت المحكمة إطلاق سراح الطالب “س.ح” بكفالة مالية 10 آلاف درهم، وقد تم ضم ملف المتابعين الأربعة إلى الملف السابق والمتابع فيه الطالبين الذين نشرا التسجيل الصوتي الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
حري بالذكر أن ملف الطالبين سيعرض على جلسة يوم 4 دجنبر 2018 بملف التحقيق عدد 2018.28 بغرفة جرائم الأموال.
وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذة الجامعية وموظف الإدارة والباحث الجامعي، متابعون في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 30 ألف درهم لكل واحد.

اترك رداََ