شقيقة الملك تدخل في شراكة مع مجموعة تستثمر في العقار بعد اقتناءها في 2017 نصف أسهم شركة “أطلس للحوامض”.

0
653

                                                                                                                                                                                                                                                                   دخلت الأميرة “أسماء” شقيقة الملك محمد السادس  في شراكة مع مجموعة “ياميد كابيتال” التي يديرها كريم البقالي، والتي تعمل في مجال الخدمات والاستثمارات العقارية.

وقد تم ترسيم الشراكة من خلال خلق مؤسسة جديدة تحمل اسم “ياميد إنفيستورز 03″، وسيقودها عزيز بن زوبير، مدير ديوان الأميرة أسمــاء، والملحق السابق بالإدارة العامة للمحافظة العقارية ورئيس الديوان السابق لسعد حصار. واختارت الشركة أن يكون مقرها بـ”أنفا بلاص”، وهي تهدف إلى اقتناء كل الأملاك والحقوق العقارية أو المنقولة، حسب مصادر موقع “تيل كيل”.

وقد تمت العملية من خلال فرع مجموعة الأميرة، “يانو بارتسيباسيون”، التي تم تأسيسها سنة 2006، وهي تعمل أساسا في مجال العقار والفلاحة.

وكانت الأميرة أسماء قد اقتنت، في سنة 2017، 50 في المائة من رأسمال  “أطلس للحوامض”، وهي شركة مملوكة في أغلبها لرشيد فهمان نائب الرئيس السابق للجامعة الملكية لرياضة الفروسية.

يشار الى الاستثمــار في مجال العقار بالمملكة ،يعتبر دجاجة تبيض ذهبـــا،بالنظر الى  الامتيازات الممنوحة من الدولة لشركات العقارية الكبرى مثل الضحى و عمران…حيت أكدت الدراسات أن الشقة الاقتصادية لا تكلف الشركة أكثر من 7 مليون سنتيم بعد احتساب دعم الدولة ،و تباع لزبون ب 25 مليون سنتيم وفي حال تم شراءهــا بقرض عن طريق البنك ستصبح هذه الشقة بمبلغ 38 مليون على أقل تقدي. وقد حاولت بعض الشركات الصينية العملاقة الدخول على خط الاستثمــار في العقار في المملكة الى أن حيثان القطاع منعتهــا و وضعت العراقيل في وجهها ، ومن ضمن الشركات الصينية التي أنجزت دراسة في مجال الاستثمــار العقاري بالمغرب شركة “هايتي” التي شددت على عزمهــا توفير شقق بمبلغ 14 مليون سنتيم فقط بدل 25 ،غير أن الرغبة أجهضت للأسباب التي يعرفهــا القاصي و الداني.

اترك رداََ