سفير الكويت في الرباط ينفي ما نشرته صحافة بلاده حول منع المغربيات أقل من 40 سنة دخول أراضيها الا مع “مَحرَم”

0
57

                                                                                                                                                                                                                                                                            أكد سفير دولة الكويت بالرباط، عبد اللطيف اليحيا، أن الأخبار التي نشرتها صحيفة كويتية، وتم تداولها من قبل وسائل إعلام مغربية ووسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص منع مواطنات مغربيات من دخول الأراضي الكويتية، “لا أساس لها من الصحة”.

وأوضح اليحيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الخبر “غير الصحيح جملة وتفصيلا”، ولا يمثل الموقف الرسمي لدولة الكويت، مبرزا أن “الأمور تسير بشكل طبيعي والمغاربة، رجالا ونساء، يتوجهون بشكل يومي إلى الكويت، بدون أية مشاكل”.

وأشار إلى أن التصريح الصادر عن هيئة القوى العاملة بالكويت يهم فقط القوانين واللوائح التي تنظم الزيارات بشكل عام، ولم يشر إلى أية فئة عمرية، ولا إلى أية جنسية، لا مغربية ولا تونسية ولا لبنانية، حسبما زعم صاحب الخبر.

وقال اليحيا إن المغربيات كما النساء من باقي الجنسيات “مرحب بهن في الكويت شريطة الخضوع لضوابط خاصة تؤطر زيارات العمل أو السياحة أو الغرض من الزيارة”.

وأشار إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الصحافي الذي كتب الخبر والجريدة التي نشرته بدون تحري دقته، معربا عن أسفه بسبب تداول هذا الخبر على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي “بصورة مزعجة”.

وشدد السفير الكويتي على أن أي قرار سيادي حول هذا الأمر يتم بثه عبر القنوات الرسمية للدولة، التي تمثل رأيها الرسمي. وخلص إلى التأكيد على متانة العلاقات المغربية -الكويتية على أرقى المستويات، مبرزا أنها علاقات تاريخية تؤكدها مواقف البلدين والعلاقات المتميزة بين قائدي البلدين.

اترك رداََ