متابعة ثلاثة من نشطاء حراك جرادة بتهم”العنف والعصيان” وبتهمة انعدام الاستعداد للمناورة أثناء السياقة لتفادي الحادث لناشط “أدعنين”!!

0
259

                                                                                                           أفادت مصادر اعلامية متطابقة أن ثلاثة نشطــاء من حراك جرادة عرضو اليوم الإثنين على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوجدة ويتعلق الأمر بكل من ( أمين مقلش، مصطفى ادعنين، وعزيز بودشيش)،حيث تم ارجــاء النظر في الملف الى تاريخ 19 مارس الجاري.

صكوك الاتهام الموجهة للمعتقلين الثلاثة تراوحت بين إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد، والمشاركة في ذلك ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك.

كما أضيفت تهم أخرى للمعتقل  “مصطفى ادعنين” منها السياقة تحت تأثير الكحول وانعدام الاستعداد المستمر للقيام بالمناورات الواجبة على السائق لتفادي وقوع الحادثة، وعدم ضبط السرعة والفرار عقب ارتكاب الحادثة، وتغيير حالة مكان الحادثة من أجل التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية، وإلحاق أضرار بالمغروسات المقامة على الطريق، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالمعاينات الأولية للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة”.

النيابة العامة وفي بلاغ سابق يتوفر موقع طابو ميديا على نسخة منه نفت توقيف و اعتقال الناشط أدعنين بتهم مرتبطة بنشاطه في الحراك وأكدت أن الموضوع يتعلق بحادثة سير ارتكبها “ادعنين” بتاريخ 8/3/2018 على الساعة الواحدة صباحا بمدينة جرادة.

الاعتقالات و المتابعات زادت من احتقان الشارع الجرادي حيث خرج المئات منهم الى محيط مفوضية الشرطة بالمدينة وم السبت مطالبين باطلاق سراح الموقوفين كما كما قام العشرات من سكان المدينة بمسيرة على الأقدام يوم أمس الأحد، وصلوا خلالها إلى مدينة العيون الشرقية، قبل أن يتراجعوا ويعودوا  إلى مدينة جرادة صباح اليوم الاثنين، مؤكدين أن مسيرة الأقدام هي رسالة إنذارية وأنهم سيقوموم بسلسلة من الخطوات الاحتجاجية ضد اعتقال 3 نشطاء من الحراك مع العلم أن النشطـــاء سطرو برنامج نضالي لمدة عشرة أيام وتم التخلي عن المسير الى العاصمة الرباط لكونهــا غير مدرجة في الأشكال النضالية المتفق عليهــا.

F243F22F-DE40-48C8-8646-572ABF64BDBF-944-000000EDAC9D09BF

اترك رداََ