الملك يختــار اسم البراق للقطار السريع TGV ..وفتح مباراة لتباري حول الشعار.

0
118

 

أعلن المكتب،المكتب الوطني للسكك الحديدية  أمس الخميس، أن الملك محمد السادس قد أطلق اسم “البراق” ذي الحمولة الرمزية الكبيرة، على هذا القطار السريع TGV  والذي سوف يربط طنجة بالبيضاء، موضحا أن هذا الإسم المستوحى من الدابة المجنحة يستحضر “السرعة والسفر، ويعكس القيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة”.

وأضاف ذات المصدر أن “قطار البراق”، الحامل لقيم الحداثة، التقدم والابتكار، هو مرآة لبلادنا التي تتجه بثبات نحو بناء مستقبل أفضل”.

وكشف المكتب أنه وفي نفس السياق، وفي إطار مقاربة مندمجة، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مباراة لتصميم شعار قطار “البراق” فائق السرعة، والمفتوح في وجه جميع المبدعين القادرين على ترك بصماتهم على مشروع أنجز من طرف المغاربة ومن أجلهم.

وأشار المكتب إلى أن المعلومات المتعلقة بهذا التباري ستكون متوفرة لصالح الأشخاص المهتمين بهذا التصميم ابتداء من 16 يوليوز الجاري على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وحدد المكتب 31 يوليوز الجاري كآخر موعد لتقديم المقترحات المتعلقة بشعار “البراق” موضحا أن الاستغلال الفعلي لمشروع خط القطار فائق السرعة طنجة- الدار البيضاء يتوقع أن يبدأ قبل متم 2018.

اترك رداََ