بن سلمان يزور الجزائر و موريتانيا و تونس ويستثني المغرب ودعوة قضائية لمنع دخوله مهد الربيع العربي.

0
1066

                                                                                                                                                                                                                                                                      هل هو استثنـــاء من ابن سلمان ،أم أن هناك فيتو مغربي غير معلن  على زيارته للمملكة في هذه الظروف ،والتي يُحَمّل فيهــا الرأي العام العالمي بن سلمان مسؤولية اعطــاء الأوامر لتصفية الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول. 

بن سلمان قرر زيارة تونس و الجزائر و موريتانيـــا و المغرب ليست في الأجندة، غير أن القانونيون في مهد الربيع العربي ،انبروا لسموه ،بدعوة قضائية لمنعه من الدخول الى البلاد التي يَزْمَع زيارتــها يوم 27 من هذا الشهر قبل التوجه الى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.

بن سلمان الذي يوجد في الإمارات هذه الأيام ،سيزور أيضا ،مصر و البحرين ،وقالت مجموعة “الخمسين للدفاع عن الحريات” في تونس ، اليوم الجمعة، إنها ستقرر رفع دعوى قضائية لمنع زيارة ولى العهد السعودي لبلادهم.

زيارة بن سلمان لعدد من الدول العربية، يرى فيهــا المراقبون محاولة لتعويم نفسه من جديد،و سوف تترقب الرباط زيارة بن سلمان للجزائر و المواقف التي سيطلقها، و سيظهر ما إذا ولي العهد الحاكم الفعلي لسعودية في الأشهر الأخيرة  ،يحمل أي أجندة خاصة لا تروق لرباط ،خصوصــا في ملف الصحراء على بعد أيام قليلة من بدأ التفاوض بين المغرب و البوليساريو في جنيف السويسرية بحضور الجزائر و موريتانيــا برعاية أممية.

اترك رداََ