الكاف قد يُسند تنظيم أمم افريقيـــا 2019 للمغرب اليوم بَدَل الكاميرون.

0
97

                                                                                                                                                                                                                                                                      أكد أحمد شوبير، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، أن الاتحاد الأفريقي بصدد سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، وإسنادها إلى المغرب.

وقال شوبير، عبر برنامجه التلفزيوني، إنه علم بأن الكاف يستعد لمنح تنظيم البطولة للمغرب، في ظل عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة البطولة.

وأضاف “الكاميرون لم تجهز سوى ملعبين، رغم أن عدد المنتخبات في النسخة القادمة سيزيد إلى 24 منتخبًا، وبالتالي لن يكون هذا الأمر مناسبًا لاستضافة البطولة”.

وأشار إلى أن المغرب قادر على استضافة البطولة القارية في نسختها المقبلة، خاصة أنه استضاف بطولات عالمية مثل كأس العالم للأندية.

وجاء تقرير اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي، بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة بطولة أمم أفريقيا، سلبيًا للغاية، حيث أكد أن الكاميرون غير جاهزة لاستضافة النهائيات القارية.

ويترقب الاتحاد المغربي، القرار النهائي للكاف، بعد الإطلاع على تقارير لجان التفتيش، التي أكدت جاهزية ملاعب الكاميرون بنسبة لم تتعد 60 بالمئة، وذلك قبل نحو 6 أشهر من تنظيم البطولة.

رئيس الاتحاد الدولي السابق الكاميروني عيسى حياتو ،اتهم الكاف و رئيسه الملغاشي”أحمد أحمد ” بالتآمر على الكاميرون بعد أن حكم القضــاء المصري أمس بغرامة 50 مليون دولار عليه.وفي حال سحب الكاف التنظيم من الكاميرون اليوم ،و أسندهــا للمغرب ستكون المملكة أمام فرصة تاريخية من أجل احراز اللقب، لكون اللعب داخل الديـــار و أمام الجمهور المغربي ،يختلف كثيرا عن الأدغال الافريقية ،وقد يحقق أبنــاء هيرفي رونــار المطلوب ،على غرار ما حققه  المنتخب المحلي في دورة “الشان”السابقة والتي فاز بهـــا الأسود الصغــار للمرة الأولى في تاريخم. 

اترك رداََ