بعد رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية …العثور على قائد البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط ميت في مقر اقامته في البحرين.

0
67

                                                                                                                                                                                                                                                                            ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم العثور، السبت، على قائد عمليات البحرية الأمركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال سكوت ستيرني ميتا في مقر إقامته في البحرين.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه في الوقت الذي يجري فيه التحقيق في الوفاة، فإن المسؤولين يستبعدون في الوقت الراهن فرضية الاعتداء الاجرامي.

وقال الأدميرال آدم جون ريتشاردسون، رئيس العمليات البحرية في تصريح لشبكة (سي إن إن) إن “هذه أنباء مدمرة لعائلة ستيرني وللفريق في الأسطول الخامس ولسلاح البحرية بأسره”، مضيفا أن الأدميرال ستيرني “كان مهنيا وأبا مخلصا”.

وأفاد ريتشاردسون بأن “إدارة التحقيقات الجنائية البحرية ووزارة الداخلية البحرينية تتعاونان في التحقيق”.

وكان ستيرني تولى في ماي الماضي مهامه قائدا لكل من القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية – التي تشمل الأسطول الخامس – والقوات البحرية المشتركة.

يشار الى أنه وقبل أيام أعلنت روسيــا عن وفاة رئيس استخاراتــها العسكرية ،الجنرال إيغور كوروبوف عن 62 عاماً.

وقالت الوزارة، في بيان نشرته وكالات الأنباء الروسية، إنه لم يتم بعد تعيين رئيس للإدارة العامة للاستخبارات لهيئة أركان الجيوش، خلفا لكوروبوف الذي يتولى هذا المنصب فقط  منذ سنة 2016.وكان الرئيس الأسبق للجهاز إيغور سيرغون هو الآخر توفي في يناير (كانون الثاني) 2016 .غير أن موضوع وفاة الجنرال إيغور كوربوف يضل محل جدل بالنظر الى الغموض الذي كان يلف ظروف مرضه. فهل هي حرب تصفيات نوعية متبادلة ،لقيادات عسكرية روسية و أمريكية  ام مجرد مصادفة؟

 

اترك رداََ