السعودية تنحني لضغوط…الملك سلمان يوجه دعوة لشيخ تميم لحضور قمة التعاون الخليجي.

0
131

                                                                                                                                           أمير قطر، أمس الثلاثاء، رسالة خطّية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها لحضور أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “الشرق” أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 دجنبر الجاري.

وأشارت الوكالة القطرية إلى أنه قام بتسليم الرسالة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال استقبال سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية له.

يشار إلى أن الأمير القطري قال قبل حوالي شهر أن استمرار الأزمة الخليجية منذ عام ونصف العام بين بلاده وأربعة دول عربية يبرهن على إخفاق مجلس التعاون الخليجي في تحقيق أهدافه، مشيرا إلى ضرورة تطوير آلياته خلال الفترة المقبلة.

عدد من المراقبين ،أشارو الى أن التغير في الموقف السعودي هو الثمن السياسي التي ستدفعه الرياض بسبب ارتكاب أميرهـــا بن سلمان جريمة تصفية الصحفي جمال خاشقجي، ويعتبر الملف القطري_ السعودي أحد المواضيع التي طرحها البيت الأبيض و أنقرة على القيادة السعودية كواحد من التنازلات الكثيرة التي ستنفذهــا السعودية لتطويق تدعيات جريمتهــا النكراء.

اترك رداََ